مصر.. أول توضيح من وزارة «النقل» بشأن الاختصاصات الجديدة لرئيس هيئة الطرق والكباري

أحمد السيد

أصدرت وزارة النقل المصرية بيانًا اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، بشأن ما تم نشره عبر عدد من المواقع الإلكترونية بعنوان “قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل”.

وأكدت الوزارة أن هذا الخبر غير صحيح وعار تمامًا من الصحة، والقرار الوزاري رقم 22 لسنة 2024 مقصور على تفويض وزير النقل لرئيس هيئة الطرق والكباري في إصدار قرارات إزالة التعديات على أملاك و أراضي الهيئة فقط وذلك بهدف حماية المال العام الذي تحرص وزارة النقل عليه.

اختصاصات رئيس هيئة الطرق والكباري

وأوضحت الوزارة أن التعدي على أراضي وممتلكات الدولة يعد جريمة مكتملة الأركان وتتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه ذلك وأن أول هذه الإجراءات هي إزالة التعدي إدارياً قبل أن تتخذ كافة الإجراءات ضد المخالفين وذلك وفقاً للمادة 970 من القانون المدني.

نشرت جريدة الوقائع الرسمية المصرية، في عددها رقم 84  الصادر اليوم الاثنين 15 إبريل 2024، قرار وزير النقل رقم 22 لسنة، والذي يتعلق بتفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري بمباشرة اختصاصات وزير النقل.

وبحسب الجريدة الرسمية، ينص قرار وزير النقل، في مادته الأولى، على تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والكباري بمباشرة اختصاص وزير النقل، المنصوص عليه في المادة “970” من القانون المدني.

ربما يعجبك أيضا