مصر.. إمام مسجد يكشف تفاصيل إحباطه تفجير كنيسة أبو سيفين

حسام السبكي

رؤية  
القاهرة – كشف إمام مسجد ضياء الحق، بعزبة الهجانة شرق العاصمة المصرية القاهرة، سعد عسكر، تفاصيل إنقاذه لكنيسة أبوسيفين من التفجير بعبوات ناسفة.

وقال سعد عسكر -وفق موقع “بوابة أخبار اليوم” المصري- إنه “أثناء صلاة العشاء توجه لقياس الضغط بالصيدلية وشراء علاج السكر، ولم يؤد صلاة العشاء، وأثناء تواجده بالصيدلية اتصلوا على هاتفه، وأبلغوه أن هناك شخصاً يحمل حقيبة صعد أعلى المسجد”، مضيفاً: “في ثانية كنت في المسجد وكنت فاكره حرامي، أو بيتعاطى مخدرات هقوله كلمتين علشان ربنا يهديه”.

وأضاف “عسكر” -في برنامج “على مسؤوليتي”- أنه صعد إلى أعلى المسجد، ورأى الحقيبة، وتأكد أنها قنبلة لاستهداف الكنيسة التي لا تبعد عن المسجد سوى 3 أو 4 أمتار، فسارع بالتوجه إلى ضابط الأمن الموجود أمام الكنيسة لحراستها، وأبلغه بالواقعة.

وأوضح، أن الرائد مصطفى عبيد -خبير المفرقعات الذي لقي مصرعه أثناء محاولة تفكيك العبوة- طلب من الجميع المغادرة، حفاظاً على أرواحهم، ولكن القنبلة انفجرت أثناء محاولة إبطال مفعولها.

يُذكر أن الآلاف من أهالي قرية جزيرة الأحرار التابعة لمركز طوخ، بمحافظة القليوبية والقرى المجاورة لها، شيعوا ظهر الأحد، جثمان الشهيد الرائد مصطفى عبيد، الذي حاول تفكيك العبوة.

ربما يعجبك أيضا