مصر.. استقالة رئيس الاتحاد وعدد من الأعضاء وإقالة الجهاز الفني للمنتخب

حسام السبكي

رؤية 

القاهرة – أعلن المهندس هاني أبوريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الــ16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.
 
وقال أبوريدة: إن هذا القرار يأتي كالتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شيء تجاه المنتخب الوطني، وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.
 
وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق، أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبوريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها؛ لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدفا نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

وفي وقتٍ لاحق، أعلن سيف زاهر عضو مجلس اتحاد الكرة استقالته من منصبه، عقب خروج المنتخب الوطني من بطولة الأمم الأفريقية أمام جنوب أفريقيا.

كما تقدم أحمد مجاهد باستقالة من عضوية اتحاد الكرة بعد توديع منتخب مصر لبطولة امم افريقيا 2019 بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا 1- 0، لكنه برغم هذا أعلن تمسكه بموقعه كمنسق عام، فى اللجنة المنظمة للبطولة.

ويعد أحمد مجاهد أحد الأسباب الرئيسية فى إثارة المشاكل والأزمات داخل اتحاد الكرة والمنتخب، بسبب بحثه الدائم عن الشو، والانفراد بالقرار، ليدخل في صدام مع أعضاء المجلس ومسئولي المنتخب.

من جانبهما، أعلن كرم كردي ومجدي عبدالغنى عضوا مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم استقالتهما من عضوية المجلس استجابة لدعوة المهندس هانى أبوريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية.

وأعلن خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أيضًا استقالته من عضوية المجلس استجابة لدعوة المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المستقيل لأعضاء المجلس، وذلك بعد خروج المنتخب الوطني من دور الـ16 لبطولة الأمم الأفريقية أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف دون رد، بحسب ما أوردته “وسائل إعلام مصرية”.

ربما يعجبك أيضا