مصر.. الإفراج عن الطالبين المُختطفين بجنوب إفريقيا

محمود رشدي
مبنى الخارجية المصرية

أسفرت الجهود المُكثفة التي قامت بها سفارة مصر في جنوب أفريقيا خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع السلطات وكبار مسؤولي الحكومة، وأكاديمية ATIS للطيران المدني في جنوب إفريقيا والجهات الأمنية وأسر الطالبين المصريين، مؤمن هيثم كامل جابر وفادي سعيد الهادي محمد محمود، الدارسين بالأكاديمية اللذين اختطافا فجر السبت 14 مايو الماضي، عن الإفراج عنهما بنجاح مساء يوم الجمعة 10 يونيو الجاري، وفقًا للصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على “فيس بوك”، اليوم السبت 11 يونيو 2022.

واستقبل السفير أحمد الفاضلى سفير جمهورية مصر العربية في جنوب إفريقيا الطالبين المصريين واطمئن على أنهما في حالة صحية جيدة، واتصل بأسرتيهما لطمأنتها.

قال الفاضلى، اليوم السبت 11 يونيو 2022، إن مُتابعة السفارة لتفاصيل الحادث وتطوراته يوميًّا قد جرى على أكثر من مستوى، ومع أكثر من جهة، سواء في جنوب إفريقيا أو في مصر، وأن تضافر تلك الجهود أثمر بنجاح عن عملية الإفراج عن الطالبين المُختطفين.

وأوضح الفاضلى أن السفارة فضلت التزام الصمت التام مع وسائل الإعلام منذ وقوع حادث اختطاف الطالبين المصريين حفاظًا على سلامتهما ولضمان سير عملية الإفراج عنهما بسلاسة وأمان، مؤكدًا بأن تسريب أية معلومات حول هذا الحادث وتطوراته كان من شأنه تعريض حياة الطالبين المُختطفين للخطر، مُشددًا على أنه أمر لم يكُن للسفارة المصرية المُجازفة به.

http://

ربما يعجبك أيضا