مصر: الاستثمارات البريطانية تسجل 21.5 مليار دولار

شيماء عزيز
المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المصري، جلسة مباحثات موسعة مع جون همفري، المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا والوفد المرافق له، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار “الوزير” في بيان اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، إلى أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة، والتي تعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2023 نحو 2.8 مليار جنيه إسترليني.

الاستثمارات البريطانية في مصر

وأضاف الوزير أن الاستثمارات البريطانية التراكمية حتى يونيو الماضي بلغت 21.5 مليار دولار في عدد من القطاعات أبرزها البترول والخدمات المالية الاتصالات والصناعة.

واستعرض الوزير خلال اللقاء رؤية الوزارة وخطة عملها في مختلف الملفات، مؤكدًا على توجه الدولة خلال الفترة الحالية بتنفيذ إجراءات فعالة نحو تشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

نقطة ارتكاز لإفريقيا

أكد جون همفري، اهتمام الحكومة البريطانية الجديدة بتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع مصر، مشيرًا إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشركات البريطانية للاستفادة من التواجد في السوق المصري كنقطة ارتكاز للانطلاق إلى أسواق دول القارة الأفريقية.

وعقد الجانبان اجتماع مائدة مستديرة بحضور ممثلي الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة العاصمة الإدارية الجديدة والتمثيل التجاري حيث تم عرض فرص ومجالات الاستثمار المتاحة أمام الشركات البريطانية في مصر والحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين.

ربما يعجبك أيضا