النيابة المصرية تحقق في وفاة 10 أشخاص بحادثة أبو سمبل

أسماء حمدي

أمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، بالتحقيق العاجل في واقعة تصادم حافلة رحلات سياحية وسيارة نقل، والتي أسفرت عن وفاة 10 أشخاص، هم 8 من مستقلي الحافلة، منهم 5 أجانب، وقائد الحافلة، ومساعده، والمرشد السياحي، والشخصان اللذان كانا في السيارة النقل، وإصابة 14 أجنبيًّا من مستقلي الحافلة.

وذكرت النيابة العامة المصرية، في بيان عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، اليوم الأربعاء 13 إبريل 2022، أنها تلقت إخطارًا فجر اليوم، بتصادم السيارة والحافلة بطريق أبو سمبل السياحي، فكانت الحافلة في طريقها إلى مدينة أبو سمبل.

وانتقل فورَ تلقي الإخطار فريقُ تحقيق من أعضاء النيابة العامة لسؤال المصابين بمستشفى أسوان الجامعي، وتوصلت التحقيقات معهم حتى ساعته، إلى أن الواقعة حدثت نتيجة تصادم السيارة النقل بالحافلة بطريق أبو سمبل السياحي، ما أدى إلى انحرافهما عن الطريق واندلاع النيران بالحافلة، ولا تزال التحقيقات جارية لبيان سبب وكيفية وقوع الحادثة والمسؤول عنها.

وخاطبت النيابة العامة، سفارات دول المصابين الأجانب لإخطارها بالحادثة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، وكذا ناظرت جثامين المتوفين، وانتدبت الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي الظاهري عليها، وأخذ عينات بصمة وراثية منها لبيان أسباب وكيفية حدوث الوفاة، وتحديد هوياتها نتيجة تفحمها.

http://

ربما يعجبك أيضا