مصر: انقسام أوروبا بشأن غزة ولبنان يبعث رسائل خاطئة لإسرائيل

أسماء حمدي
وزيرا خارية مصر وإسبانيا

قال وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، إن الانقسام الأوروبي بشأن قطاع غزة ولبنان يبعث رسائل خاطئة لإسرائيل والمنطقة.

وأضاف عبدالعاطي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، أن استمرار هذه الانقسامات أمر غير مقبول، وذلك وفقًا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وقف إطلاق النار

أشار وزير الخارجية المصري إلى جهود بلاده المتواصلة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، مشددًا على أن استهداف إسرائيل لقوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) يمثل خرقًا واضحًا للقانون الدولي.

وأضاف: “هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا بشأن الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي الممنهج على غزة ولبنان”، مؤكدًا أنه لا يمكن تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

حل الدولتين

من جانبه، ثمن وزير الخارجية الإسباني الدور المصري في تحقيق الاستقرار في المنطقة، قائلًا: “لدينا رؤية مشتركة للعمل من أجل السلام”.

وأكد ألباريس أن بلاده ملتزمة بتطبيق حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، مشيدًا بالدور المهم الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مساعدة الشعب الفلسطيني.

كما شدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، وأدان الهجوم على قوات الأمم المتحدة في لبنان، مؤكدًا أن إسبانيا تسعى لتحقيق السلام والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

ربما يعجبك أيضا