مصر.. تأجيل إعادة محاكمة 3 متهمين بـ”فض اعتصام النهضة” لأول فبراير

عاطف عبداللطيف
محكمة - أرشيفية

رؤية

القاهرة – قررت الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة في القاهرة، اليوم السبت، تأجيل نظر إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث فض اعتصام النهضة”، لجلسة 1 فبراير للمرافعة.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات عدة تهم تفيد تدبيرهم تجمهر هدفه تكدير الأمن والسلم العام وتعريض حياة المواطنين للخطر، ومقاومة رجال الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، وقطع الطرق ومناهضة ثورة 30 يونيو، بحسب ما ذكر موقع اليوم السابع.

كما جاء بأمر الإحالة: المتهمون ألفوا وتولوا قيادة عصابة هاجمت طائفة من السكان قاطني ومرتادي محيط ميدان النهضة وقاومت رجال السلطة العامة القائمين على إبلاغهم أمر وجوب تفرق تجمهرهم نفاذا للأمر القضائي الصادر من النيابة العامة بتاريخ 31 يوليو 2013 بتكليف الشرطة باتخاذ اللازم قانونا نحو ضبط الجرائم التي وقعت بمحيط دوائر ميادين ورابعة العدوية والنهضة.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات الجيزة، قضت، في 9 يناير 2018، بالسجن المؤبد لـ23 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ213 متهمًا، والبراءة لـ109 آخرين، والسجن 3 سنوات لـ22 متهمًا، وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية لمتهمين لوفاتهما.

ربما يعجبك أيضا