مصر تبحث مع اليابان مد خط المترو الرابع إلى العاصمة الإدارية

محمود عبدالله
اجتماع وزير النقل المصري والسفير الياباني

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل المصري كامل الوزير، أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، حيث أشاد الوزير بالتعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في قطاع النقل، مؤكدًا التطلع إلى زيادة حجم التعاون المشترك في مجالي النقل والصناعة.

وناقش الجانبان التعاون القائم في تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق في مصر والتي تمتد من مدينة 6 أكتوبر حتى الفسطاط بطول 19 كيلو متر بعدد 17 محطة، وفق بيان صحفي، اليوم الأربعاء 21 أغسطس 2024.

مدينة 6 أكتوبر

كما ناقش الجانبان آخر مستجدات الدراسة الخاصة بامتداد المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو لمسافة 4.5 كيلو متر جنوب مدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمة الكثافات السكانية المتواجدة بهذه المنطقة وكذلك مقترح دراسة مد الخط حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر وذلك لخدمة أكبر عدد من المواطنين وتقديم أعلى مستويات الخدمة لهم خاصة مع تمتع هذه المنطقة بكثافة سكانية عالية.

وتطرقت المباحثات إلي التعاون المشترك المستقبلي فيما يتعلق بالمرحلة الثانية من المشروع والتي تمتد من الفسطاط وحتى مركز النقل المجمع مروراً بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والمرحلة الثالثة التي تمتد من محطة مركز النقل المجمع حتى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتم متابعة آخر المستجدات الخاصة بدراسات الجدوى الاقتصادية الخاصة بها مع التأكيد على شمول التعاون المشترك في المرحلة الثالثة توطين صناعة الوحدات المتحركة والصناعات المغذية لها في مصر من خلال التعاون في انشاء مصانع للجانب الياباني في مصر خاصة وأن وزارة النقل تنفذ خطة شاملة لتوطين صناعة النقل في مصر ومنها صناعة السكك الحديدية وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

ربما يعجبك أيضا