مصر تبحث مع «بوينج» العالمية التعاون في النقل الجوي

محمود عبدالله

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني المصري، عمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، بحسب بيان اليوم السبت 17 أغسطس 2024.

تناول اللقاء استعراض التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النقل الجوي العالمي، كما تم مناقشة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ خاصة في إطار خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة القادمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها وبما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

النقل الجوي

أشاد الدكتور سامح الحفني بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركة بوينج والذي يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا من التعاون المشترك لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجالات متعددة من بينها مجالي الصيانة والتدريب وغيرها.

أكد أهمية التعاون مع شركة بوينج والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران ، هذا بالأضافة إلى شركات الطيران المصرية الأخرى ليصل إجمالي عدد طائرات شركه بوينج بشركات الطيران المصريه العاملة في مصر لأكثر من ٦٠ طائره من مختلف الطرازات.

كما استعرض الوزير ملامح خطة تطوير أسطول الشركة الوطنية، والذي من المخطط أن يصل لـ125 طائرة بنهاية عام 2030، ما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

مصر للطيران

من جانبه، أشاد عمر عريقات، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركه بوينج، بالتعاون المثمر مع قطاع الطيران المدني المصري؛ خاصة مع شركة مصر للطيران كونها من أهم وأبرز عملاء شركة بوينج على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح: “نتابع عن كثب ما ترمو إليه الشركة الوطنية خاصة منذ قيامها بالإعلان عن عزمها بتحديث وتطوير أسطولها الجوي خلال الفترة المقبلة”.

وأكد حرص شركة بوينج على دعم مصر للطيران بكافة الإمكانات اللازمة لتعزيز قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي ، مشيرًا إلى مشاركتها في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينه العلمين أوائل شهر سبتمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا