مصر تبحث مع «سيستيما» الروسية فرص التعاون والاستثمار

مصر تبحث مع «سيستيما» الروسية فرص الاستثمار بتكنولوجيا المعلومات

محمود عبدالله
وزير الصناعة المصري خلال لقائه المجموعة الروسية

التقى وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير، مجموعة “سيستيما” الروسية المتخصصة في مختلف القطاعات الصناعية والتكنولوجية لمناقشة التعاون مع السوق المصرية في المجالات التي تتميز فيها الشركة بإمكانيات تكنولوجية متقدمة خاصة صناعات الورق والنقل باستخدام السفن الكهربائية.

جاء ذلك على هامش مشاركته بفعاليات الدورة الــ27 لمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي، اليوم السبت 8 يونيو 2024، بصفته رئيس الجانب المصري باللجنة المصرية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني، وفق بيان صحفي لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

الأمن السيبراني

قال وزير التجارة والصناعة المصري، إنه تم الاتفاق على إعداد برنامج زيارة لمسؤولي بعض قطاعات المجموعة لمصر لبحث فرص التعاون المحتملة مع الشركات النظيرة بالسوق المصري.

وحسب البيان، التقى سمير، سيرجي أندريف، مدير شركة سيبروس الروسية المتخصصة في مجال الاتصالات والأمن السيبراني لمناقشة سبل التعاون لنقل خبرات الشركة بالسوق المصرية وتطوير القدرات المصرية في بعض المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، لافتاً إلى أن الشركة تعد أكبر شركة عاملة في هذا المجال بالسوق الروسية.

ربما يعجبك أيضا