مصر تترقب توقيع مشروع ضخم مماثل لـ«رأس الحكمة» على البحر الأحمر

أحمد السيد
مدينة رأس الحكمة

قال مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني المصري الدكتور سمير صبري، إن مشروع رأس الحكمة “صفقة استثمارية كبرى”، ويأتي ضمن مخطط الدولة للتطوير السياحي والعقاري وإنشاء المدن الذكية الجديدة على ساحلي البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وأضاف لفضائية “صدى البلد”، مساء السبت 24 فبراير 2024، أنه سيتم الإعلان عن “مشروع ضخم على البحر الأحمر لن يقل عن رأس الحكمة قريبًا جدًا”، مشيرا إلى أنه مرتبط بتطوير مدينة، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

أرجع إتمام مشروع رأس الحكمة إلى المجهود الذي بذلته الدولة على مدار الـ10 سنوات الماضية، من محاور تنمية وبنية تحتية وموانئ، لافتًا إلى أن المواطن كان يسأل عن مردود تلك المشروعات؛ خاصة أن من حقه في كل دول العالم أن ينظر إلى القوى الشرائية لعملته، وفق ما نقلته صحف مصرية.

وذكر أن “الدولة المصرية نجحت في أن تجعل من الساحل الشمالي الغربي منتجًا عليه طلب من كل المستثمرين في العالم”، متوقعًا أن تحقق الأسعار في الساحل قفزة.

ولفت إلى أن زيادة القيمة التسويقية للمنتج المصري تعود بالإيجاب على الشعب، مؤكدًا أن الدولة تخصص شواطئ عامة للمواطنين في الساحل الشمالي حتى يتمتعوا بمقدرات الدولة.

وقبل أيام وقعت مصر أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخها، وذلك مع شركة ADQ الإماراتية بعد اتفاق الطرفين على مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر.

ربما يعجبك أيضا