مصر تتعاقد على شراء 50 ألف طن سكر

مصر تشتري 50 ألف طن سكر لزيادة المعروض بالأسواق

محمود عبدالله
السكر

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023، أن الهيئة العامة للسلع التموينية تعاقدت على استيراد نحو 50 ألف طن من السكر الخام، وذلك بهدف تعزيز الأرصدة الاستراتيجية.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن الكمية المذكورة متوقع وصولها خلال الفترة من 15 إلى 29 فبراير 2024، مع الأخذ في الاعتبار بدء الإنتاج من قصب السكر خلال يناير المقبل وإنتاج السكر من البنجر خلال شهر مارس أيضًا.

توافر السكر في مصر

في نفس السياق، أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي في منشور على “فيسبوك” أن الوزارة ضخت 245 ألف طن سكر في الأسواق، مشيرًا إلى وجود احتياطيات كبيرة في المحافظات.

وأكد أن الوزارة مستمرة في ضخ كميات كبيرة مع اقتراب موسم قصب السكر في البلاد، ما يُساهم في زيادة الإنتاج بصورة كبيرة، بالإضافة إلى انخفاض الأسعار عالميًا، ويصل إنتاج مصر من السكر إلى 2.8 مليون طن سنويًا، بينما يفوق الاستهلاك 3.2 مليون طن، وتستورد الحكومة الفرق من الخارج بالتعاون مع القطاع الخاص.

وكانت الحكومة المصرية قد مددت، في سبتمبر الماضي، حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر أخرى، باستثناء الكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلية.

ربما يعجبك أيضا