مصر تدين اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم جنين

رؤية
العلم المصري - أرشيفية

أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الخميس 26 يناير 2023، اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين الفلسطيني، الذي أسفر عن استشهاد ٩ فلسطينيين حتى الآن، ووقوع إصابات عديدة.

ودعت الخارجية، في بيان عبر فيسبوك، إلى الوقف الفوري لهذه الاعتداءات على المدن الفلسطينية، والتي تهدد بخروج الأوضاع الأمنية فى الضفة الغربية عن السيطرة، محذرة من تداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمنطقة.

وشدد البيان على أن استمرار مثل تلك الاعتداءات على الأرواح والممتلكات الفلسطينية يزيد من حالة الاحتقان بين أبناء الشعب الفلسطيني، ويقوض الجهود التي تسعى لإعادة إحياء عملية السلام، وتنفيذ رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالبت الخارجية المصرية جميع الأطراف الدولية المحبة للسلام والأمم المتحدة بالاضطلاع بمسؤولياتها لنزع العنف في الأراضي المحتلة، ووضع حد للاعتداءات المتكررة على الفلسطينين وتوفير الحماية للمدنيين، داعية إلى ضرورة احترام قواعد القانون الدولي ذات الصلة بالحقوق الفلسطينية المشروعة، ومسؤوليات دولة إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال.

444 1

ربما يعجبك أيضا