مصر ترحب باتفاق وقف العدائيات بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تيجراي

أسماء حمدي
العلم المصري - أرشيفية

رحبت مصر، اليوم الخميس 3 نوفمبر  2022، باتفاق وقف العدائيات بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيجراي، معربة عن تمنياتيها بأن يسهم الاتفاق في إحلال السلام الدائم في إثيوبيا، بعد محادثات دامت قرابة 10 أيام.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبوزيد، في بيان عبر فيسبوك، عن خالص تمنيات مصر بأن يتيح الاتفاق الفرصة لحكومة وشعب إثيوبيا الشقيق لإزالة آثار النزاع ومعالجة أسبابه، ولتضميد الجروح وإعادة بناء السلام الاجتماعي.

وشدد السفير أبوزيد، علي أن إحلال السلام فى إثيوبيا يعد أملًا ومطلبًا لجميع شعوب القارة الإفريقية، نظرًا لأهمية ذلك فى تعزيز بنية السلم والأمن والاستقرار في القارة، وفي منطقة شرق إفريقيا علي وجه الخصوص.

ونقل شكر وتقدير مصر للجهود التي بذلها الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقى للقرن الإفريقى، رئيس نيجيريا السابق، أولوسيجين أوباسانجو، وأعضاء فريق الاتحاد الافريقى رفيع المستوى لعملية السلام الإثيوبية، وأعضاء فريق الحكماء التابع للاتحاد الافريقى، علي ما بذلوه من جهد فى سبيل التوصل إلي هذا الاتفاق، ووجّه الشكر إلى رئيس دولة جنوب إفريقيا وحكومة بلاده أيضًا علي استضافتهم هذه المحادثات.

88

ربما يعجبك أيضا