مصر ترحب بنتائج اجتماع رئيسي مجلسي النواب والأعلى للدولة بليبيا

أسماء حمدي
وزارة الخارجية المصرية

رحبت مصر، اليوم السبت 7 يناير 2023، بتوافق رئيسي مجلسي النواب والدولة الليبيين، على إحالة مشروع الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها.

ويهدف مشروع الوثيقة الدستورية إلى استكمال الإجراءات المتمثلة في القوانين الانتخابية والإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات الليبية، كخطوة صوب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالتزامن في ليبيا في أقرب وقت.

مسار رئيس

أشاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، في بيان عبر “فيسبوك”، بدور مجلسي النواب والدولة الليبيين في اضطلاعهما بمسؤولياتهما.

وأشار أبو زيد إلى أن مسار اللجنة الدستورية الليبية المكونة من المجلسين، التي انطلقت جولاتها من القاهرة في إبريل 2022 برعاية من الأمم المتحدة، هو المسار الرئيس الذي يجسد إرادة الشعب الليبي.

دعم مصري لخيارات شعب ومؤسسات ليبيا

نوه متحدث الخارجية المصرية بأن مسار اللجنو الدستورية جاء بملكية ليبية خالصة من جانب المؤسسات الليبية ذات الاختصاص، وبهدف استيفاء جميع الأطر التي تتيح تنفيذ التسوية السياسية نحو المستقبل، معربًا عن التطلع إلى استكمال المجلسين لبقية مهامهما في الفترة المقبلة.

وشدد على أن مصر ستظل دائمًا داعمة لخيارات الشعب ومساندة للمؤسسات في ليبيا، بما يفضي إلى تحقيق أمن واستقرار ووحدة ليبيا، وخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من أراضيها، والحفاظ على سيادتها، تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن ومخرجات مساري باريس وبرلين ذات الصلة.

11

ربما يعجبك أيضا