مصر تستعد لاستضافة وفد تركي تحضيرًا لزيارة السيسي إلى أنقرة

شكري: التبادل التجاري بين مصر وتركيا شهد نموًّا كبيرًا

أمير خالد
مصر تستعد لاستضافة وفد تركي تحضيرًا لزيارة السيسي إلى أنقرة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت 20 أبريل 2024، إن مصر تستعد لاستضافة وفد تركي للتحضير لزيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لتركيا في المستقبل القريب.

وأضاف شكري، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره التركي هاكان فيدان في إسطنبول: ليس هناك تقاطع في المصالح المشتركة بين مصر وتركيا، ونعمل من أجل الارتقاء بالعلاقات السياسية بين البلدين بما ينعكس إيجابا على المنطقة، والتبادل التجاري بينهما شهد نموًا كبيرًا وحريصون على زيادته إلى 15 مليار دولار.

 

تصريح 1

تهجير الفلسطينيين

حذر شكري، من محاولات تهجير الفلسطينيين، ودعا للعمل على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفا: قلقون من التصعيد القائم وحذرنا من أن الحرب في غزة ستعمل على توسيع الحرب في المنطقة.

وأضاف وزير الخارجية المصري: استمرار حرب غزة لها آثار مدمرة على القضية الفلسطينية ولابد من وجود مسار سياسي يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية حذرنا من أن الحرب في غزة ستؤدي إلى توسع الصراع في المنطقة، ونعمل مع الجانب التركي لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جهته، قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن مصر تقوم بدور كبير في إرسال المساعدات إلى غزة، و”لدينا تنسيقًا ومشاورات معها بشأن الأوضاع في القطاع”.

تصريح 2 2

زيادة التبادل التجاري

أضاف فيدان: حريصون على التعاون مع مصر لإيصال المساعدات إلى غزة، ونعمل معا لإيجاد حلول جذرية لوقف الحرب في السودان.

وتابع: نحذر من التداعيات السلبية إزاء التصعيد العسكرى بين إيران وإسرائيل وبلادنا تبحث كيفية إيجاد آليات عمل جديدة مع الدول والمنظمات لحل القضية الفلسطينية.

وواصل: نهدف للارتقاء بالعلاقات السياسية مع تركيا بما ينعكس إيجابا على المنطقة ونستهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية من خلال تعميق الصناعة المحلية، ونسعى لزيادة التبادل التجاري مع مصر من 8 إلى 15 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا