إنفوجراف| مصر تستعين بالمجر لتوريد 1350 عربة قطار بمليار يورو

عبدالرازق محمد
العلاقات المصرية المجرية

قالت وزارة التعاون الدولي المصرية إنه يجري بحث التعاون المشترك لتطوير صناعة عربات القطارات في مصر بالتعاون مع المجر، واستيراد 1350 عربة بمليار دولار.

والتقت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد المجري، كورنيل كيسجيرالي، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في ضوء المشروع الجاري تنفيذه لتوريد 1350 عربة سكك حديد، للهيئة القومية للسكك الحديدية في مصر.

العلاقات الاقتصادية المصرية المجرية

العلاقات الاقتصادية المصرية المجرية

تطوير السكك الحديدية

قال بيان صادر من وزارة التعاون الدولي المصرية، اليوم السبت 4 فبراير 2023، إن اللقاء يأتي ضمن رؤية الدولة لتطوير قطاع النقل وتعزيز استدامته، بالإضافة إلى توطيد التعاون في مجال توطين صناعة النقل في مصر.

وانعقدت بالعاصمة المجرية بودابست، الدورة الرابعة من اللجنة المشتركة_المصرية المجرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، للمرة الأولى منذ 4 سنوات.

علاقات تاريخية بين البلدين

على مدار السنوات الماضية، شهدت العلاقات المصرية المجرية تطورًا كبيرًا في ظل التقارب بين قادة البلدين والزيارات المتبادلة، وهو ما انعكس على زيادة التبادل التجاري بين البلدين، وارتفاع عدد السائحين، وتعزيز العمل المشترك لتوطين الصناعة وزيادة جهود التعاون الإنمائي.

العلاقات بين مصر والمجر تاريخية وتعود إلى بدايات القرن العشرين، ومرت بالعديد من المراحل إلى توقيع اتفاق التعاون الاقتصادي عام 2007 عقب انضمام المجر للاتحاد الأوروبي، والذي بموجبه انعقدت 3 دورات من اللجنة المشتركة التي تدفع التعاون المشترك بين الجانبين قدمًا.

ربما يعجبك أيضا