مصر تشارك بالاجتماع الثالث بشأن مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة

أسماء حمدي
العلم المصري

شاركت مصر في الاجتماع الثالث رفيع المستوى بشأن مكافحة الإرهاب، الذي نظمته الأمم المتحدة بنيويورك يومي 19 و20 يونيو 2023.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان عبر فيسبوك، اليوم الخميس 22 يونيو 2023، إن الاجتماع جاء تحت عنوان: “مكافحة الإرهاب من خلال تنشيط التعاون المتعدد الأطراف”، وتناول تقييم الأنماط الناشئة من التهديدات الإرهابية.

جهود مكافحة الإرهاب

حسب بيان الوزارة، تناول الاجتماع سبل تحصين مؤسسات الدول الأعضاء في ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، وتطوير برامج بناء القدرات لمواجهة تلك التحديات، فضلًا عن بحث سبل إشراك مكونات المجتمع المختلفة في جهود مكافحة الإرهاب.

ونوّه مدير وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية، محمد فؤاد، بالمقاربة المصرية الشاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف، التي تركز على المحور الوقائي، ولا تقتصر على البعد الأمني، إنما تتضمن مكونات اقتصادية واجتماعية وفكرية.

وأعرب فؤاد عن قلق مصر إزاء تصاعد موجة التطرف اليميني، الذي يستهدف المهاجرين والأجانب والأقليات في بعض الدول، والإشارة إلى الدعم المقدم من مؤسسات الدولة، لبناء قدرات الدول الإفريقية في مجالات مكافحة الإرهاب، أخذًا بعين الاعتبار تنامي التهديدات الإرهابية في مناطق مختلفة من القارة خاصة في الساحل وغرب إفريقيا.

اقرأ أيضًا| الحكومة المصرية تناقش مقترحات لتحفيز نشاط البورصة السلعية  

اقرأ أيضًا| قرار جمهوري بانضمام مصر لعضوية مؤسسة التمويل الأفريقية

ربما يعجبك أيضا