مصر تطرح سندات ساموراي بـ 500 مليون دولار  

مصر تطرح الإصدار الثاني من سندات الساموراي

شيماء عزيز
مصر تطرح ثاني إصدار لسندات الساموراي

طرحت مصر، اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023، الإصدار الثاني من سندات الساموراي بقيمة 75 مليار ين ياباني (ما يعادل 500 مليون دولار تقريبا)، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقالت وزارة المالية المصرية، إن السندات طرحت لأجل 5 سنوات بعائد متوسط 1.5%. وكانت مصر أصدرت نهاية أكتوبر الماضي سندات باندا في السوق الصينية بعملة اليوان، بقيمة 500 مليون دولار أيضًا.

البنك الآسيوي لإنجاح إصدار سندات الباندا والساموراي

وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، قال في وقت سابق، إن مصر ستستعين بالبنك الآسيوي لإنجاح إصدار سندات الباندا والساموراي.

وأوضح معيط، في تصريحات سابقة إلى شبكة «رؤية» الإخبارية، على هامش ملتقى شرم الشيخ الخامس للتأمين وإعادة التأمين (راندفو شرم)، أن “التحديات الاقتصادية العالمية ألقت بظلالها على مصر، بنحو كبير بعد أزمة كورونا”.

400 مليار دولار

وتابع أن “التحديات العالمية افقدت مصر نحو 400 مليار دولار متحصلات إيرادية”، مشيرا إلى أن “مصر ستستغل ترأسها الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية التي ستنطلق الأسبوع المقبل، لإنجاح إصدارات سندات الباندا والساموراي، وتغطيتها بفائدة مناسبة”.

وذكر أن “توقيت إصدار سندات الباندا والساموراى غير محدد بنحو دقيق”، متوقعًا تنفيذ الإصدارين لجمع مليار دولار بنهاية العام الحالي.

ربما يعجبك أيضا