مصر تطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن الغاز بالبحر المتوسط

عبدالرحمن طه
حقل-غاز-طبيعي

طرحت وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، مزايدة جديدة للتنقيب عن الزيت الخام والغاز الطبيعي في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، وتمتد فترة تلقي العروض في المزايدة حتى 25 مايو 2025.

وكشفت الخريطة الإستكشافية الجديدة للشركات المتخصصة في مجال التنقيب عن الزيت الخام والغاز لعام 2025، عن أن المزايدة تستهدف جذب الاستثمارات بقطاع الطاقة، وتعزيز قدرات مصر الإنتاجية من النفط والغاز، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

توسيع الاستكشافات

تأتي الخطوة في إطار استراتيجية الحكومة المصرية لتوسيع عمليات الاستكشاف والاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة في البلاد، مما يساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة وزيادة العائدات الاقتصادية.

وتدعو وزارة البترول والثروة المعدنية، الشركات العالمية المتخصصة لتقديم عروضها للمشاركة في عمليات التنقيب، ومن المتوقع أن تسهم هذه المزايدة في اكتشاف احتياطيات جديدة من النفط والغاز، مما يعزز من مكانة مصر كمركز إقليمي للطاقة.

ودعت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، الشركات المتخصصة في مجال البحث عن الزيت الخام والغاز واستغلالهما للاشتراك في مزايدة مصر العالمية لعام 2024 والتي تضم 12 قطاعًا استكشافيًا” في كل من البحر المتوسط ودلتا النيل، وذلك طبقًا لاتفاقيات اقتسام الإنتاج المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

ربما يعجبك أيضا