مصر تعتزم ضخ 30 مليار جنيه لتطوير شركات البترول في العام المالي 2022-2023

ولاء عدلان
وزير البترول المصري طارق الملا

رؤية

القاهرة – أفادت بوابة “الأهرام” المصرية، اليوم (الأحد)، بأن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري أكد أن حجم التطوير والتحديث الذي تحقق في مشروعات قطاع البترول وخاصة صناعة التكرير خلال السنوات القليلة الماضية غير مسبوق، لافتا إلى أن حجم الموازنات الاستثمارية الجديدة لشركات بترول القطاع العام سيصل لأول مرة إلى 30 مليار جنيه في موازنة العام المالي 2022-2023 في إطار التطوير الجاري بهذه الصروح البترولية.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا باكورة أعمال الجمعيات العامة لشركات بترول القطاع العام لاعتماد الموازنات التخطيطية للعام المالي المقبل، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، حيث ترأس الجمعيات العامة لشركتي النصر والسويس لتصنيع البترول.

وأشار الملا إلى جهود الوزارة لرفع كفاءة المشروعات البترولية في مختلف الأنشطة وخاصة  تطوير مصافي التكرير القديمة من كافة النواحي والمضي قدما في التحول الرقمي في إطار برنامج شامل للتطوير والتحديث تتبنى الوزارة تنفيذه منذ عام 2016  لمواجهة متغيرات الصناعة وإحكام المتابعة والرقابة على العملية الإنتاجية.

وأكد أن ما تم إنجازه من خطوات ومشروعات ناجحة في مجال التوافق البيئي للشركات البترولية يعد في منتهى الأهمية من أجل الالتزام بالمعايير البيئية وذلك بالتنسيق مع وزارة البيئة وجهاز شؤون البيئة، مشيرا إلى أن الوزارة تولي أهمية قصوى للنواحي البيئية.

واعتمد الوزير الملا الموازنات الاستثمارية الجديدة لشركتي تكرير النصر والسويس لتصنيع البترول، والتي قام باستعراضها  المهندس محمد عبدالله رئيس شركة النصر للبترول والكيميائي هشام فتحي رئيس شركة السويس لتصنيع البترول.

ربما يعجبك أيضا