مصر تعرض أحدث التصاميم العالمية للذهب بمعرض نبيو 2022

أحمد السيد

معرض نبيو 2022 لصناعة وتجارة الذهب، من الأحداث الهامة، لأنه سيمثل إنطلاقه لمرحلة جديدة من صناعة الذهب، وتداول وبيع المشغولات الذهبية للتجار والمستهلكين.


تستعد مصر لإطلاق معرض نبيو 2022، للإعلان عن مرحلة جديدة من صناعة الذهب والحلي والمجوهرات، ونقل تفاصيل ما يحدث في تلك الصناعة إلي الجمهور، في الفترة من غدا السبت 19 فبراير وحتى الإثنين 21 من الشهر ذاته، بحسب تصريحات على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر صحفي عن إطلاق المعرض، نقلتها تقارير محلية في 15 يناير 2022.

معرض نبيو 2022 للذهب

معرض للذهب

ناجي فرج، مستشار وزير التموين المصري لشئون صناعة الذهب، وأحد تجار المعدن النفيس، يقول لشبكة “رؤية” الإخبارية، إن معرض نبيو 2022 للذهب، الذي ستطلقه وزارة التموين خلال فبراير، سيضم أحدث إصدارات وموديلات المشغولات الذهبية المصرية التي تحاكي أحدث الموديلات العالمية والتى صنعت بأيادي مصرية.
وأوضح فرج، الذي يعد عضوا في شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية المصرية، أن معرض نبيو 2022 للذهب، سيشهد حضور كبار المسؤولين في مصر وعدد من الوزارء، ورجال الأعمال والسفراء من كافة الدول.

تصاميم ذهبية عالمية

يشير مستشار وزي التموين، إلى أن معرض الذهب في مصر، سيشهد عددا من التصاميم الأوروبية والعالمية التي يتم عرضها لأول مرة، لجذب المزيد من محبي المصوغات والمجوهرات المصرية، التي تحظى بسمعة طيبة بين المستهلكين في كل الدول العربية، على حد وصفه.

حضور 30 شركة لصناعة الذهب

الذهب2

في المؤتمر الصحفي المذكور، قال وزير التموين، إن معرض نبيو للذهب، سيشهد مشاركة نحو 30 شركة من كبرى الشركات العاملة في صناعة وتجارة الذهب، بالإضافة إلى مشاركة كبار المصممين المحليين والعالميين، على أن يتم تنظيم مؤتمر على هامش المعرض، لإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة لتصميمات المجوهرات، وتاريخ الدمغات، كما ستتم مناقشة أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه الصناعة، وسيتم خلال المعرض تكريم أقدم الصناع والتجار في مجال المجوهرات.

مصر مركز لصناعة الذهب

يرى رئيس شعبة المعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصرية، إيهاب واصف، في تعليقه على إطلاق المعرض، أن صناعة الذهب والمجوهرات شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية، مما يؤهل مصر لتكون مركزا لصناعة المشغولات الذهبية ومركزا تصديريا للدول العربية والأفريقية، بحسب بيان نقلته تقارير صحفية محلية في 15 يناير 2022.
يشير واصف، إلى أن مصر لديها مزايا تنافسية في صناعة المشغولات الذهبية تمكنها من تطوير وتحديث صناعات الذهب والمشغولات الثمينة، لافتا إلى أن المعرض الذي أعلنته وزارة التموين، سيقام بالتنسيق مع الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحادالعام للغرف التجارية.

حل مشاكل السوق

أما هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات في اتحاد الغرف التجارية المصرية، فقال إن مؤتمر ومعرض الذهب والمجوهرات نبيو 2022، يهدف لحل مشاكل سوق المجوهرات المصرية ويعمل على تنشيط وتطوير وتنمية هذا القطاع الكبير بشكل واضح في الاقتصاد المصري، بحسب تقارير صحفية في نفس اليوم المذكور.
ويشير ميلاد، إلى أن المعرض سيشهد عرض جميع المصانع للمجوهرات والمشغولات الذهبية، أحدث منتجاتها وإصدارتها، لتضع مصر أول خطوة لها كمصنعين على الخريطة الدولية كمعارض متخصصة في صناعة وتجارة المشغولات الذهبية.

ربما يعجبك أيضا