مصر تعلن تحملها تكاليف إصلاح ما أفسده حريق استديوهات الأهرام

الحكومة المصرية تعد بتحمل الخسائر التي سببها حريق استديوهات الأهرام

شيرين صبحي
رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

توجه رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت 16 مارس 2024، إلى موقع الحريق الذي نشب في صباح اليوم في منطقة العمرانية بمحافظة الجيزة، لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والعمل على سرعة صرف التعويضات.

وتجول رئيس مجلس الوزراء في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من الحادث، للوقوف على حجم الخسائر، كما استمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي أضرت بـ7 عمارات، وجرى استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة.

لجنة عاجلة

ووجه رئيس الوزراء بأهمية الاطمئنان على السلامة الإنشائية للمباني، وتشكيل لجنة عاجلة مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل الحريق.

كما وجه بمنح مبلغ 15 ألف جنيه كدفعة للأهالي المتضررة منازلهم كقيمة إيجارية لعدة شهور، بما يعادل القيمة الإيجارية في المنطقة التي يعيشون فيها، وذلك لحين تأهيل المباني وإعادتها لوضعها الأصلي.

وقال مدبولي: “إننا سنتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل الحريق، فالأهالي لا ذنب لهم، ومن واجبنا إعادة الشيء لأصله”.

كما وجه رئيس الوزراء السجل المدني بإصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.

ربما يعجبك أيضا