مصر تعلن فتح معبر رفح غدًا الجمعة لدخول المساعدات إلى غزة

مصر تعلن موعد فتح معبر رفح لدخول المساعدات لغزة

أسماء حمدي
معبر رفح

أفادت وسائل إعلام مصرية رسمية، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، بأن معبر رفح سيفتح، غدًا الجمعة، لدخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد أبوزيد، إن مصر تعمل على إيجاد حلول لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت معبر رفح من الجانب الفلسطيني 4 مرات حتى الآن.

وأضاف أبوزيد، في تصريحات إعلامية، مساء الثلاثاء، أن الإعلام الغربي يحمل مصر مسؤولية فتح المجال لعبور رعاياهم من معبر رفح. وأشار إلى أن مصر أوضحت أن السبب في تعطيل المعبر هو الاحتلال الإسرائيلي، الذي يروع كل من يقترب من هذا المعبر، ويمنع دخول المساعدات للجانب الفلسطيني.

وأردف: “الاحتلال الإسرائيلي يجب ألا يعرض معبر رفح لأي مخاطر، لكي تصل المساعدات في ظل الوضع المأساوي لقطاع غزة”، لافتًا إلى أن حكومة الاحتلال قصفت مستشفى ما أدى إلى استشهاد 200 فلسطيني.

ولفت إلى وجود اتصالات مصرية مع جميع الأطراف الفاعلة دوليًّا، للتركيز على وقف القصف المستمر العشوائي على قطاع غزة، ووضع رؤية مستقبلية للتعامل مع القضية الفلسطينية.

وشدد على التوافق العالمي على ضرورة حل القضية الفلسطينية، من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقبلة، ومن ثم حديث مصر مع الأطراف الدولية بشأن كيفية تحقيق هذا الهدف في ظل المواجهات على الأرض في قطاع غزة الآن، مشيرًا إلى القضية الفلسطينية لم تمت ومطروحة بقوة.

ربما يعجبك أيضا