مصر تفرج عن 39 ألف سيارة في شهر واحد

أحمد السيد

نفى المرصد الإعلامي الجمركي في مصر، اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من إشاعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات بما يُخالف الحقيقة والواقع.

وقال المرصد الإعلامي الجمركي في بيان، إنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات “ACID” منذ الأول من مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

الإفراج عن 39 ألف سيارة مستوردة

لفت إلى أن هناك بضائع بـ13.7 مليار دولار وصلت الموانئ خلال هذه الفترة، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار، بما فيها سلع استراتيجية بـ3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

وأشار إلى أن رجال الجمارك نجحوا في ضبط بعض وقائع التحايل بالعملية الاستيرادية، بعدما تلاحظ أن البعض يُسجل في بيانات الرقم التعريفي المبدئي للشحنات، ويريد استيراد قطع غيار وعربات سكة حديد بينما في الواقع تكون شحناته المستوردة سيارات ملاكي، ويطلب تعديل البيانات الجمركية بالواردات بعد وصولها لإتمام عملية الإفراج.

دعا المرصد الإعلامي الجمركي، وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا للحصول على المعلومات من المصادر المختصة وتحرى الدقة والموضوعية منعًا لإثارة البلبلة وتجنبًا للمساءلة القانونية.

ربما يعجبك أيضا