مصر تفوز على نفسها في البطولة العربية لكرة السلة سيدات

محمد حمدي
النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

وصل منتخب مصر إلى الدور قبل النهائي بالبطولة العربية لكرة السلة سيدات، في نسختها 13.

وانتهت، اليوم الجمعة 7 يوليو 2023، منافسات الدور الأول من البطولة، التي تحتضنها مصر على ملاعب مجمع الصالات في استاد القاهرة الدولي بين 4 و10 من شهر يوليو الجاري.

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

تشارك في النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات 5 فرق، هي منتخبات مصر والجزائر والمغرب والكويت، بالإضافة إلى منتخب مصر للشابات تحت 19 عامًا الذي يستعد لكأس العالم لهذه الفئة العمرية هذا الشهر.

اقرأ أيضًا| الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا لكرة السلة BAL 3

ووافق الاتحاد العربي لكرة السلة على مشاركة فريق آنسات مصر في هذه البطولة تحت اسم “مصر ب”، إسهامًا في إعداده لكأس العالم، لكن مع عدم احتساب نتائجه في ترتيب فرق البطولة العربية في دورها الأول.

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

مصر تفوز على نفسها

خاض فريقا مصر الأول و”مصر ب” مبارة قوية شهدت ندية بين الكبيرات والصغيرات، وظلت النتيجة متقاربة وتبادل الفريقان التقدم على طول المباراة بفتراتها الـ4، وسط حماس وتنافسية بين المديرين الفنيين الكابتن إيهاب الألفي مدرب منتخب السيدات الأول، والدكتور مصطفى هدهود مدرب منتخب الآنسات تحت 19 سنة.

اقرأ أيضًا| ليبرون وأنتيتوكومبو يقودان مباراة كل النجوم في كرة السلة

وفي الدقائق الـ6 الأخيرة من الفترة الرابعة والمباراة، لعبت الخبرة الدور الحاسم في فوز منتخب مصر الأول على منتخب الشابات (مصر ب) بنتيجة 97 – 80، بعدما كان حسم بلوغ الدور قبل النهائي على قمة الترتيب، بفوزه في مبارياته الـ3 المؤثرة على الكويت 116 – 30، وعلى المغرب 81 – 59، وعلى الجزائر 104 – 50.

وتضم قائمة المنتخب المصري الأول لسيدات كرة السلة كلًّا من ثريا محمد، ونادين السلعاوي، وأسرار ماجد، وميرال أشرف، وإنجي صلاح، ونورهان فؤاد، وفريدة الشريف، وفريدة مسعد، ورنيم الجداوي، ورضوى سالم، وحبيبة محمد، وحبيبة حاتم، ويارا أسامة، وفاطمة ممدوح.

ترتيب الدور الأول للبطولة العربية

في المركز الثاني بترتيب الدور الأول من البطولة جاء منتخب المغرب، الذي فاز في مباراتين مؤثرتين على الجزائر بنتيجة 72 – 59، ثم على الكويت بنتيجة 93 – 37، وبينهما حقق فوزًا غير مؤثر على منتخب “مصر ب” بنتيجة 87 – 84.

وصعد منتخب الجزائر إلى الدور قبل النهائي في المركز الثالث، بتحقيقه فوزًا مؤثرًا وحيدًا على الكويت بنتيجة 88 – 41، وتلقيه 3 خسارات منها واحدة غير مؤثر أمام منتخب مصر للشابات (ب) بنتيجة 55 – 82. وأما منتخب الكويت فجاء رابعًا بـ4 هزائم، بينها هزيمة غير مؤثرة أمام منتخب مصر للشابات (ب) بنتيجة 110 – 57.

اقرأ أيضًا| قطر تستضيف حدثًا رياضيًّا عالميًّا في 2027

وبهذه النتائج سيلعب المنتخب المصري أمام نظيره الكويتي في الدور قبل النهائي، في حين أن المنتخبين الجزائري والمغربي سيلتقيان في المباراة الأخرى. ويلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث لتحديد طرفي المبارة النهائية، وطرفي مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

جدول مباريات نصف النهائي والنهائي والقنوات الناقلة

تبث قناة النيل للرياضة وقناة الاتحاد العربي لكرة السلة على يوتيوب، وقناة الاتحاد المصري لكرة السلة على يوتيوب، مباراة مصر والكويت في الدور قبل النهائي بعد غد الأحد في الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، تليها مباراة الجزائر والمغرب في الساعة 6:30.

وتبث القنوات نفسها مباراة تحديد الفائز ببرونزية البطولة يوم الاثنين المقبل 10 يوليو في الساعة 4 عصرًا، تليها المباراة الختامية لتحديد الفائز بالميدالية الفضيية والميدالية الذهبية في الساعة 6:30 أيضًا.

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

النسخة 13 من البطولة العربية لكرة السلة سيدات

منتخب آنسات مصر لكرة السلة تحت 19 عامًا

كان منتخب مصر لكرة السلة للشابات تأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم تحت 19 سنة، التي تحتضنها العاصمة الإسبانية مدريد، خلال الفترة من 15 إلى 23 يوليو الجاري، وذلك بعدما حصد الميدالية الفضية في بطولة إفريقيا الأخيرة.

وتلعب آنسات سلة مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات الصين والتشيك وكندا. وتضم قائمة اللاعبات كلًّا من جنى الألفي، وجنى طارق السعيد، وجنى الشامي، وجنى السيد، وتمارا نادر السيد، وليلى خالد، وجايدا خالد، وملك نعمان، وجودي وائل، وسارة أسامة، وعائشة سالم، ونور المهدي، وسلمى خضر، وهنا عبدالعال.

 

ربما يعجبك أيضا