مصر تقر أعلى سعر للكهرباء على سارقي التيار

شيماء عزيز

قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في مصر، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، اعتماد تعريفة المحاسبة على استهلاك الكهرباء المستولى عليها بدون وجه حق بسعر التكلفة بسعر موحد بقيمة 214.5 قرش لكل كيلووات ساعة.

وبلغت قيمة سرقات التيار الكهربائي الشهرية بجميع شركات التوزيع بمئات الملايين، وزيادة قيمة تعريفة المحاسبة على الاستيلاء بدون وجه حق ستحد من عمليات الحصول على التيار بطريقة غير مشروعة بجانب العقوبات المغلظة وفق مستندات اطلعت عليها “شبكة رؤية الإخبارية”.

وكانت لائحة الكهرباء، تشير إلى أنه من يثبت استيلاؤه دون وجه حق من المشتركين على تيار كهربائي يلتزم بسداد قيمة التيار الكهربائي المستولي عليه محسوبًا بسعر أعلى شريحة محاسبة في أغراض الاستهلاك المستخدم فيها التيار وقت الضبط وبمراعاة خصم ما سبق سداده، على أساس 8 ساعات تشغيل أكثر أو أقل وبمدة 12 شهرًا سابقة.

أما فيما يتعلق بمن يثبت استيلاؤه دون وجه حق على تيار كهربائي ويكون غير مشترك بشركة توزيع الكهرباء فإنه يتم حسابه على أعلى شريحة محاسبة للأغراض المستهلك فيها التيار على أساس 8 ساعات يومياً للاستخدامات المنزلية و12 ساعة كحد أدنى لباقي الأغراض ما لم تقدر لجنة فنية ساعات تشغيل أكثر.

ويتم مضاعفة القيمة في حالة تكرار الواقعة كما يكون من حق شركة الكهرباء قطع التغذية الكهربائية وفسخ التعاقد بدون إنذار أو أي إجراء قانوني ولا تعاد التغذية الكهربائية إلا بتعاقد جديد وسداد مستحقات الشركة؛ وفقاً للائحة.

 

ربما يعجبك أيضا