مصر تكشف عن نتائج التحقيق في حادثتي نويبع وطابا

المتحدث العسكري: طائرتان دون طيار من جنوب البحر الأحمر وراء حادثتي طابا ونويبع

أسماء حمدي
القوات المسلحة المصرية

كشف المتحدث العسكري المصري، اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، تفاصيل ونتائج التحقيقات، التي جرت بعد سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة دون طيار في طابا.

وقال، في بيان عبر فيسبوك: “في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثتي سقوط جسم غريب بنويبع وطائرة موجهة بدون طيار بطابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن 2 طائرة موجهة دون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال”.

تأمين المجال الجوي

وأوضح المتحدث العسكري أنه جرى استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة، ما أسفر عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان بنويبع، إضافة إلى سقوط الأخرى بطابا.

وأضاف: “أن القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي تكثّف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة”.

سقوط طائرة مسيرة

أعلن الجيش المصري سقوط طائرة مسيرة مجهولة الهوية، صباح الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا، ما أسفر عن إصابات طفيفة لـ6 أفراد، وخروجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة. وقال المتحدث العسكري المصري إن الحادثة قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية”.

وبعد ساعات من الحادثة الأولى، أفادت مصادر أمنية مصرية، بسقوط مقذوف على مدينة نويبع في محافظة جنوب سيناء، مشيرة إلى أن المقذوف سقط على أرض صحراء، ما أدى إلى حدوث انفجار من دون تسجيل خسائر بشرية.

ربما يعجبك أيضا