مصر تمنح الشركات مهلة 6 أشهر لتحديث بيانات السجل التجاري

محمود عبدالله

منحت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، المنشآت والشركات المقيدة بالسجل التجاري مهلة 6 أشهر لتحديث بيانتها وذلك اعتبارًا من 15 إبريل الجاري.

وجاء ذلك بالتزامن مع إطلاق البوابة الإلكترونية لتحديث الأنشطة الاقتصادية للشركات، اليوم السبت 13  إبريل 2024، ضمن خدمات السجل التجاري، بحسب بيان صحفي.

السجل التجاري

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إتاحة خدمات البوابة الإلكترونية مجانًا دون أي رسوم مطالبًا المنشآت والشركات المقيدة بالسجل التجاري بسرعة تحديث بيانات السجل التجاري وتحديد الأنشطة الفعلية التي تمارسها كل شركة مع تحديد نشاط أساسي طبقًا لدليل أكواد الأنشطة الاقتصادية مع امكانية اضافة انشطة اخرى فى الحقول المحددة.

وتقدم البوابة الإلكترونية خدمات تحديث تلك الانشطة لكافة المنشآت على الرابط https://bor.itda.gov.eg/activity وأيضًا يمكن للعملاء من خلالها الإطلاع على الشركات المرتبطة بهم، إثبات أكواد الأنشطة التي تمارسها كل منشأة حاليًا طبقًا للأكواد المعتمدة وتاريخ بدء كل نشاط، وتحديد نشاط أساسي للمنشأة والاطلاع على دليل الأنشطة الاقتصادية والاشتراطات الخاصة لإثبات كل نشاط بالسجل التجاري.

شركاتي

ويتم الحصول على تلك الخدمات مجانًا إسهامًا من جهاز تنمية التجارة الداخلية فى التيسير على العملاء فى الحصول عليها بطرق مبسطة وميسرة ويمكن للعميل الاستفادة من تلك الخدمات بالتسجيل على الموقع الإلكتروني والدخول الى الجزء المخصص له “شركاتي”.

وبعد اختيار المنشأة المراد تحديث بياناتها يتم تقديم طلب “تحديث نشاط المنشأة” واستيفاء البيانات المطلوبة باختيار الكود المرتبط بهذا لنشاط ثم إثبات تاريخ بدء مزاولة هذا النشاط ليتم مراجعته بواسطة المختصين من السجل التجاري ثم إشعار العميل بحالة تنفيذ طلبه.

 

ربما يعجبك أيضا