مصر تنظم مؤتمر «إيجبس» العالمي للنفط منتصف فبراير 2023

أحمد السيد

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي السادس للبترول (إيجبس 2023) اجتماعها الثاني برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المصري، المهندس طارق الملا، اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022، وبمشاركة عدد من رؤساء ومديري شركات البترول العالمية العاملة في مصر.

واستعرض الاجتماع استعدادات تنظيم هذا الحدث السنوي في نسخته السادسة، من 13 إلى 15 فبراير 2023 بالقاهرة، برعاية الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، “تحت شعار شمال إفريقيا والمتوسط: دعم العرض والطلب العالمى على الطاقة المستدامة”، حسب بيان حصلت شبكة “رؤية” الإخبارية على نسخة منه.

وشدد الملا وزير على أن “مؤتمر إيجبس يعد الحدث الرئيس لصناعة البترول والغاز في مصر، وتبوأ مكانته كأحد أهم الاحداث إقليميًّا ودوليًّا في مجال الطاقة بعد نجاح النسخ الـ5 السابقة”.

ولفت الوزير إلى أن “إيجبس هذا العام سيكون منصة مهمة للحوار بمشاركة الرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة العالمية، حول المخرجات والنتائج المهمة والمبادرات  المطروحة خلال يوم إزالة الكربون الذى نظمته مصر بنجاح للمرة الأولى، في القمة العالمية للمناخ COP27  التي استضافتها بشرم الشيخ أخيرًا”.

وأضاف الوزير أن “إيجبس ينبغي أن يعكس الحفاظ على هذا الزخم المكتسب من نجاح تنظيم يوم إزالة الكربون وقمة المناخ، الداعم لمواصلة صناعة البترول والغاز مسيرتها لتحقيق أهداف الاستدامة، من خلال التحول الطاقي وخفض الكربون في الصناعة”.

ربما يعجبك أيضا