مصر: تنظيم الإمارات لـCOP28 يؤكد دورها الفاعل في خدمة قضايا المنطقة

شيماء عزيز
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد، إن للإمارات دورًا كبيرًا في خدمة القضايا التي تهم المنطقة والعالم.

وتابعت الوزيرة المصرية، خلال تصريحات إلى وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أن هذا الأمر ليس جديدًا على الإمارات وقيادتها، فهي تواصل بكل ثقة نهضة تنموية شاملة.

وأوضحت أن هذه النهضة تضمنت تبني العديد من السياسات الفعالة التي ساعدتها على تحقيق طفرة علمية ومجتمعية في مجال البيئة والطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا«المركزي الأمريكي» يرفع أسعار الفائدة ويلوّح بزيادة أخرى

وأضافت السعيد أن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر “COP28” تأتي تأكيدًا لهذا الدور، لافتة إلى أن هذه الاستضافة، واستضافة مصر لمؤتمر العام الماضي، تعد مؤشرًا على فعالية وحيوية دور المنطقة العربية في الحوار السياسي للمجتمع الدولي بصفة عامة.

وأشارت الوزيرة إلى قيام  الإمارات بالبناء على مخرجات مؤتمر COP27 في شرم الشيخ، الذي نجحت مصر من خلاله في إحراز تقدم في تفعيل الحوار العالمي بشأن قضايا المناخ بتجميع 197 دولة حول هذه القضايا إضافة إلى تأكيد جميع التكتلات العالمية على متطلبات العمل المناخي، والنجاح في التوصل لتوافق عالمي حول إنشاء صندوق للتعويض عن الخسائر والأضرار الناجمة عن تداعيات تغير المناخ.

اقرأ أيضًاأرباح قياسية للقطاع المصرفي الأمريكي رغم الاضطرابات

 

 

 

 

 

 

 

ربما يعجبك أيضا