مصر تنعى ضحايا غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة اليونان

عبدالمقصود علي
وزارة الخارجية المصرية

نعت مصر ببالغ الحزن والأسى، اليوم الجمعة 16 يونيو 2023، ضحايا حادث غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل اليونانية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان نشرته عبر صفحتها بفيسبوك:  إن سفارتها في أثينا تتابع مع السلطات اليونانية المعنية على مدار الساعة، عمليات البحث عن المفقودين، وانتشال جثامين الضحايا، للتأكد من هوية وأعداد الضحايا من المصريين، وتتابع وضع الناجين ممن جرى التعرف على هويّاتهم لتقديم الخدمات اللازمة لهم.

والأربعاء الماضي، انطلق مركب هجرة غير شرعية من أمام السواحل الليبية صوب أوروبا، وعلى متنه المئات من المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات مختلفة، من بينهم مصريون.

اقرأ أيضًا| 17 ضحية إثر تحطم قارب مهاجرين قبالة اليونان

وأدانت مصر استمرار “استغلال العصابات المنظمة لجرائم الهجرة غير الشرعية حاجة البعض ممن يبحثون عن فرص أفضل للحياة والعمل، معرضةً حياتهم لمخاطر الموت وفقدان الأمل”.

وأشارت إلى أنها اضطلعت بإجراءات حاسمة على مدار السنوات الماضية، لوضع قوانين رادعة لمواجهة جريمة الهجرة غير الشرعية، وكل من تسول له نفسه الانخراط فى تنظيمها أو تيسيرها، إلى جانب ما اتخذته من إجراءات لضبط الحدود، تمنع خروج مهاجرين غير شرعيين عبر السواحل المصرية.

وتقدمت الوزارة مجددًا بخالص العزاء والمواساة لأسر وذوى ضحايا هذا الحادث الأليم، سائلةً المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

اقرأ أيضًا| وزيرا داخلية فرنسا وألمانيا يزوران تونس لبحث الهجرة

ربما يعجبك أيضا