مصر: حريصون على الاستجابة لأي احتياجات إنسانية للسودان

مصر تؤكد استمرار دعم السودان ووحدة وسلامة أراضيه

شيرين صبحي
وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي

التقى وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024، رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على هامش زيارة وزير الخارجية المصري الحالية، لحضور حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وصرّح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة المصري، بأن وزير الخارجية حرص في بداية اللقاء على نقل تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان، مؤكدًا استمرار دور مصر الداعم للسودان ومؤسساته ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وشدد عبدالعاطي على حرص مصر للاستجابة لأي احتياجات إنسانية وإغاثية من جانب السودان.

وتناول اللقاء الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في السودان، إذ أكد عبدالعاطي استمرار اضطلاع مصر بدورها في مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز الأزمة الراهنة بما يصون للسودان وحدته وسلامة أراضيه ويدعم مؤسسات الدولة السودانية وتلبية تطلعات الشعب السوداني الشقيق.

من جانبه، حرص الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على نقل تحياته وتقديره للرئيس السيسي، والدور القيادي الذي يضطلع به في دعم السودان ومؤسساته الوطنية ورعايته للسودانيين على الأراضي المصرية، معربًا عن شكره للشعب المصري الشقيق على توفير الرعاية والدعم والحماية لأشقائهم السودانيين على أرضه.

ربما يعجبك أيضا