مسؤول لـ«رؤية»: خطة لخفض أسعار السجائر الشعبية بمصر

أحمد السيد

كشفت الشركة الشرقية للدخان (إيسترن كومباني)، أكبر مصنعي السجائر في مصر، عن تحضير خطط لخفض أسعار السجائر الشعبية بالسوق السوداء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، هاني أمان، في تصريح إلى شبكة رؤية الإخبارية، إن الشركة تحضر خطة لإعادة استقرار أسعار السجائر في السوق الموازية، وخفضها بما يقارب 50%.

24 جنيهًا السعر الرسمي للسجائر الشعبية

أوضح أمان أن الشركة تطرح السجائر عبر الموزعين أو المتعهدين الرسميين بسعر 24 جنيهًا للسجائر الشعبية، بالمكسب الخاص بها، إلى تاجر التجزئة.

اقرأ أيضًا| عائد 27% يصرف مقدمًا.. بنك مصر يصدر شهادات دولارية ثلاثية

وأضاف أن “الشركة اتخذت بعض الخطوات والأفكار الجيدة، التي سيكون لها تأثير في أسعار السوق بالنسبة إلى السجائر الشعبية، وسيبدأ تنفيذها خلال أسبوعين، ما من شأنه تهدئة أسعار السجائر في السوق الموازية، وبيعها بالسعر الرسمي إلى المستهلك”.

السوق الموازية تضاعف أسعار السجائر

أشار أمان إلى أن الشركة تورد السجائر الشعبية بسعر 24 جنيها للسوق في حين أن بعض التجار يبيعون العلبة بـ50 جنيها مثل سجائر كليوباترا بوكس، موضحًا أن ربح الشركة في علبة السجائر يقارب 25 قرشًا فقط، في حين أن التاجر في السوق الموازية يربح نحو 25 جنيهًا في العلبة.

وذكر أن المتعهدين المتعاملين مع الشركة الشرقية للدخان يبيعون السجائر وفق الأسعار الرسمية بـ24 جنيها للسجائر الشعبية، وهناك فواتير إلكترونية رسمية مقيدة بهذه الأسعار والتعاملات يوما.

وفي تصريحات تلفزيونية، أمس الاثنين، قال الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة تبيع أكثر من 3 مليارات علبة سجائر سنويًّا، وهي أكبر شركة توزع منتجات في السوق المصرية، وهذه معدلات أعلى حتى من توزيعات بطاطس الشيبس والمشروبات الغازية وغيرها.

ربما يعجبك أيضا