مصر: ماس كهربائي وراء حريق خيمة كنيسة بالمنيا

سهام عيد

رؤية

القاهرة – اندلع حريق، فجر اليوم الجمعة، في مخيم كنيسة مارجرجس التابعة لمطرانية مطاي للأقباط الأرثوذكس شمالي محافظة المنيا، كان تم إعداده لصلاة عيد القيامة، نظرا لهدم الكنيسة.

وانتقلت أجهزة الأمن وسيارات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتمت السيطرة عليه وإخماده دون وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات، وتبيّن أن كل المنقولات ومحتويات المكان من هيكل وكراسي وأثاث وفراشة وسماعات قد احترقت، وأكدت “المطرانية” في بيان لها أن سبب الحريق ماس كهربائي، لعدم وجود أي شخص في مكان الحريق في أثناء وقوعه، وفقا لموقع صحيفة “التحرير”.

وجاء في البيان: “لقد نشب حريق في المخيم الذى تم إعداده للصلاة بكنيسة مارجرجس بمطاى نظراً لظروف هدم الكنيسة، وذلك فى تمام الساعة الرابعة صباح اليوم، وأتى على كافة محتويات المكان من هيكل وكراسي وأثاث وفراشة وسماعات وكافة المنقولات، وقد تحركت كافة الأجهزة الأمنية من مديرية الأمن والمباحث العامة والأمن الوطني والنيابة العامة والأدلة الجنائية والحماية المدنية”.

وأضاف “البيان”: “تم السيطرة على الحريق دون خسائر بشرية في الأرواح، ويشتبه بصفة مبدئية أن يكون سببَ الحادث على الأرجح ماس كهربائي، لعدم تواجد أي شخص في مكان الحريق أثناء وقوعه، وجار استكمال التحقيقات بمعرفة الأدلة الجنائية لمعرفة سبب وقوع الحريق”.

https://www.youtube.com/watch?v=1NXohc_Bvbc

ربما يعجبك أيضا