مصر: مبادرة الحزام والطريق تتسق مع أولوياتنا للتنمية الوطنية

ولاء عدلان
رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، إن جمهورية مصر العربية والصين الشعبية تجمعهما علاقات وطيدة وشراكات استثمارية واقتصادية محورية.

وأضافت المشاط، اليوم الأحد 11 يونيو 2023، خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين في دورته العاشرة بالسعودية، أن مبادرة الحزام والطريق التي أطلقتها الصين عام 2013، تتسق مع أولويات التنمية الوطنية وأهداف رؤية مصر 2030، في ظل ما تتمتع به مصر من موقع جغرافي متميز يربط بين قارات العالم، وفق بيان لوزارة التعاون الدولي.

مبادرة الحزام والطريق

أشارت إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تؤدي دورًا محوريًا في شبكة الطرق البحرية ضمن مبادرة الحزام والطريق، كون قناة السويس أحد أهم الممرات البحرية للتجارة العالمية التي تربط بين القارات، وتستحوذ على نسبة غير قليلة من التجارة العالمية.

وأوضحت أنه مع انطلاق مبادرة الحزام والطريق الصينية بالتزامن مع التقدم المستمر في خطة تنمية محور المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، تطور التعاون بين الصين ومصر في مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية بشكل مُطرد وحقق نتائج مثمرة، وخلال السنوات العشر الماضية أصبحت شركة تيدا مصر إحدى المنصات المهمة للتعاون الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي بين الصين ومصر.

اقرأ أيضًا| وزير المالية: نمو اقتصاد مصر 6.6% العام المالي الماضي

اقرأ أيضًا| السعودية: الصين أكبر شريك تجاري للدول العربية

 

ربما يعجبك أيضا