مصر وألمانيا توقعان إعلانًا للتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر

ولاء عدلان

وقعت الحكومة المصرية، أمس الأحد 6 نوفمبر 2022، على إعلان “نوايا للتعاون” في مجال الهيدروجين الأخضر مع الحكومة الألمانية.

ووقع على إعلان النوايا المشترك من الجانب المصري وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر المرقبي ووزير البترول والثروة المعدنية والمهندس طارق الملا، ومن الجانب الألماني نائب المستشار الألماني والوزير الاتحادي للعمل المناخي والشؤون الاقتصادية الدكتور روبرك هيبك، ووكيل الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي جوشين فلاش برت.

ووفق بيان لرئاسة مجلس الوزراء المصرية، وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية أيضًا، أمس، إعلان نوايا للتعاون في مجال الغاز الطبيعي المسال مع الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي الألمانية.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، في البيان، أن إنتاج الهيدروجين الأخضر يعد من أبرز الموضوعات التي تستحوذ على اهتمام كبير على مستوى العالم، بوصفه أحد أنواع الوقود التي جرى إزالة الكربون منها، ومن المتوقع أن يلعب دورًا في تحول الطاقة عالميًّا، ما يعد ضرورة من أجل تطوير طاقة متجددة وحماية البيئة وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ربما يعجبك أيضا