مصر والأردن يؤكدان رفضهما تهجير الفلسطينيين

سلمى عمرو
وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي

ندد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، بتهجير الفلسطينيين.

وعبر وزير الخارجية المصري عن رفضه قائلًا: “تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن.” وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي: “نرفض كل السياسات الإسرائيلية التي تهدف لتهجير الفلسطينيين”.

وقف إطلاق النار

عقد الوزيران مباحثات ثنائية وموسعة، اليوم الثلاثاء، في سياق عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين حول تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكدا ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان بشكل فوري، كما أشارا إلى أهمية تكثيف جهود إيصال المساعدات الإنسانية الفورية إلى غزة، وضمان حماية المدنيين.

وفي سياق متصل صرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في وقت سابق أن الدكتور بدر عبدالعاطي حذر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، من أن وتيرة التصعيد الحالية في المنطقة تستوجب تكاتف الجهود للتدخل السريع في هذه المرحلة الدقيقة لاحتواء الموقف،

وطالب ببذل جهود حثيثة لخفض التصعيد وحث كافة الأطراف على ضبط النفس، تجنباً لانزلاق المنطقة لحرب إقليمية ذات عواقب مدمرة لكافة أطرافها

ربما يعجبك أيضا