مصر والسعودية تبحثان تعزيز استثمارات مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة

شيماء عزيز

التقى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري الدكتور محمود عصمت، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم إبراهيم بدوي، مع وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأحد 21 يوليو 2024 بالعاصمة السعودية الرياض.

وجاء اللقاء لبحث سبل التعاون والشراكة فى مجالات الطاقة وفتح آفاق جديدة فى مجالات الطاقات الجديدة والمتجددة والوقوف على مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي العملاق بين البلدين والذى يعد كنواة لربط كهربائى عربى شامل، وفق صحف محلية.

تفاصيل اللقاء

تناول اللقاء أوجه التعاون بين مصر والمملكة العربية السعودية في مجال الكهرباء والذى يشمل عدة جوانب من بينها مشروع الربط الكهربائي بين شبكتي الكهرباء فى البلدين بهدف التبادل المشترك للطاقة فى اطار الاستفادة من اختلاف أوقات الذروة وزيادة الأحمال فى الدولتين.

كما تطرق اللقاء إلى تعظيم العوائد وحسن إدارة واستخدام الفائض الكهربائي وزيادة استقرار الشبكة الكهربائية في مصر والسعودية. وتضمن اللقاء التباحث حول فتح آفاق جديدة وزيادة الاستثمارات الخاصة فى مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة والجهود المشتركة للاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، فى اطار سياسة الدولتين.

وتم التوافق حول عدد من اتفاقيات التعاون لدعم وتسهيل تنفيذ التوجه المشترك بإقامة مشروعات الطاقة وتعزيز البنية التحتية الكهربائية.

ربما يعجبك أيضا