مصر والسعودية تتفقان على تعزيز التعاون المشترك في الصناعة والتجارة

سهام عيد

اختتمت، اليوم الأربعاء 23 مارس 2022، أعمال اجتماعات فريق العمل المصري السعودي المعني بمتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السابعة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة، والذي ترأسه عن الجانب المصري وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وعن الجانب السعودي وزير التجارة ماجد بن عبدالله القصبي.

ووقع الوزيران محضر أعمال الاجتماع الأول لفريق العمل، وذلك بمشاركة ممثلين عن الجهات المصرية والسعودية من مختلف الوزارات المعنية، وبحضور السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق، ومساعد الوزيرة للشؤون الاقتصادية إبراهيم السجيني، ومستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي حاتم العشري، ورئيس المكتب التجاري المصري بجدة، وفقًا للصفحة الرسمية لمجلس الوزراء المصري على “فيس بوك”.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون المشترك في عدد كبير من المجالات التي تضمنت التعاون التجاري عبر استمرار التعاون المشترك لحل التحديات التي تواجه التجارة البينية والمستثمرين بالبلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بما يحقق آمال الشعبين الشقيقين خاصة خلال فترة جائحة كورونا.

واتفقا أيضًا على الالتزام بأحكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وإزالة كافة العراقيل التي تعترض سبل تنمية التبادل التجاري، واستمرار التنسيق القائم في المواقف والمحافل الدولية والإقليمية، خاصة في إطار منظمة التجارة العالمية وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وفي مجال التعاون الصناعي جرى الاتفاق على دراسة توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، وأيضًا قيام اتحاد الغرف السعودية بتعميم فرص الاستثمار الصناعي ومنظومة المجمعات الصناعية المتخصصة التي أنشأتها الدولة المصرية على القطاع الخاص السعودي.

http://

ربما يعجبك أيضا