مصر والسعودية تدينان الهجوم الحوثي على القوات البحرينية

عبدالمقصود علي
علما مصر والسعودية

أدانت القاهرة والرياض الهجوم الحوثي ضد القوات بحرينية المشاركة ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والمرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وأعلنت البحرين، أمس الاثنين، أن فردين من جيشها، ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، استشهدا في هجوم حوثي بطائرات مسيرة قرب حدود اليمن.

مصر تتضامن مع البحرين

قالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان على فيسبوك: إن مصر تقدمت بخالص التعازي والمواساة لمملكة البحرين، قيادةً وشعبًا، ولذوي الضحايا في هذا المصاب الجلل، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

اقرأ أيضًا: الإمارات تتضامن مع البحرين بعد استشهاد اثنين من جنودها باليمن

وشددت على تضامنها الكامل مع مملكة البحرين من جراء هذا الهجوم الإرهابي الغادر، داعية إلى ضرورة مواصلة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمجابهة الإرهاب بصوره كافة، ووضع حد للممارسات التي تستهدف زعزعة استقرار الدول العربية.

إدانة واستنكار سعوديان

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار للهجوم الغادر، وعبرت عن خالص تعازيها لقيادة وشعب مملكة البحرين، مجددة موقفها الداعي إلى وقف استمرار تدفق الأسلحة لمليشيا الحوثي الإرهابية، ومنع تصديرها للداخل اليمني، وضمان عدم انتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا