مصر ومولدوفا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية

أحمد السيد

التقت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، وزير خارجية جمهورية مولدوفا، نيكيو بوبيسكيو، لبحث محاور التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وخلال اللقاء، بحثت المشاط سبل تعزيز محاور التعاون الاقتصادي المشترك، لدعم رؤية التنمية الوطنية، كما تطرقت إلى مناقشة العلاقات التجارية والاستثمارية في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز علاقاتها بشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، وفقًا لبيان صحفي صدر اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2022، وصلت إلى شبكة “رؤية” الإخبارية نسخة منه.

واستعرضت وزيرة التعاون الدولي، إطار التعاون الدولي والتمويل الإنمائي لمصر والعلاقات القوية التي تتمتع بها مع شركاء التنمية كافة، مشيرة إلى الدور الذي تؤديه الوزارة لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين والمنظمات الإقليمية والدولية، لدعم رؤية التنمية الوطنية بما يتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة 2030.

وتسجل المحفظة الجارية للتعاون الإنمائي 26 مليار دولار لتنفيذ 372 مشروعًا، وهي محفظة ضخمة تعكس تميز العلاقات بين مصر وشركاء التنمية، وجزء منها موجه للقطاع الخاص سواء على شكل استثمارات أو خطوط ائتمان للبنوك التجارية أو تمويلات تنموية، بالإضافة إلى الدعم الفني والمنح الموجهة لبناء القدرات وإعداد الدراسات.

ربما يعجبك أيضا