مصطفى شوبير.. من لعنة أبناء العاملين إلى إنجاز تاريخي

أحمد خيري

لطالما تغنى عشاق كرة القدم بأهمية حارس المرمى، ووصفه بنصف الفريق، لكن مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي، لم يكتفِ بكونه نصفًا بل أصبح رمزًا للبطولة والإصرار.

رغم صغر سنه، وفترات ابتعاده عن المشاركة، واتهامه بالتواجد داخل القلعة الحمراء بسبب والده أحمد شوبير، حارس الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، إلا أنه أثبت موهبته وخبرته ليحمل عبء الأهلي على عاتقه ويقوده إلى تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، للمرة 12 في تاريخه.

نقطة تحول في مسيرة مصطفى شوبير

لم تكن رحلة مصطفى شوبير مفروشة بالورود، فقد وجد نفسه فجأة في خضم معركة قوية، حيث بدأ مشواره الحقيقي في الموسم الماضي، حين أصبح حارسًا أساسيًا في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023 بعد إصابة محمد الشناوي، ولا تزال ذكريات تصديه الخرافي في لقاء ذهاب نهائي البطولة الإفريقية أمام الوداد المغربي عالقة في أذهان جماهير الأهلي، حيث كان له دورًا حاسماً في فوز الفريق باللقب.

مع حلول الموسم الحالي، واصل شوبير تألقه، ليصبح حارسًا أساسيًا للأهلي بعد الإصابة الطويلة لمحمد الشناوي مع منتخب مصر، وربما شكل نهائي الوداد المغربي الموسم الماضي نقطة تحول في مسيرة شوبير، حيث أكد للجميع أنه حارس استثنائي قادر على تحمل المسؤولية.

وكانت أولى مباريات شوبير مع الأهلي بعد إصابة الشناوي هذا الموسم، أمام شباب بلوزداد الجزائري، وبعدها أمام ميدياما، حيث حافظ على نظافة شباكه وعاد من غانا بنقاط ثمينة أعادت الأمل للفريق في التأهل من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2023-2024.

تألق متواصل من شوبير على جميع المستويات

استمر شوبير في تقديم الأداء الرائع خلال منافسات البطولة الإفريقية، وكذلك في اللقاءات المحلية، مما أثار إعجاب حسام حسن مدرب منتخب مصر، ليضمه لقائمة الفراعنة خلال معسكر مارس المنصرم، وأيضًا لقائمة معسكر يونيو المقبل.

ولم يتوقف شوبير عند هذا الحد، بل خرج بشباك نظيفة من مباريات حاسمة أمام سيمبا في ربع النهائي، ومازيمبي في نصف النهائي، ليقود الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بعد فوزه على الترجي التونسي، ليؤكد شوبير أنه حارس استثنائي يستحق التقدير.

مصطفى شوبير يحقق رقمًا قياسيًا في تاريخ دوري الأبطال

خلال 9 مباريات لعبها شوبير في دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، حافظ على نظافة شباكه، وقدم العديد من التصديات القوية، ليؤكد أنه حارس يعتمد عليه، وأصبح شوبير أول حارس بتاريخ أبطال إفريقيا يتوج بشباك نظيفة طوال البطولة.

يُعد مصطفى شوبير قصة ملهمة لجميع الشباب، فهو مثال على المثابرة والإصرار، ونموذج يحتذى به للاعبين الذين يسعون لتحقيق النجاح، خصوصًا في ظل مقارنته بنماذج سابقة فاشلة من أبناء اللاعبين الذين تواجدوا في الفرق الكبرى، لكن شوبير قرر التركيز داخل الملعب فقط، ليُثبت قدراته الخاصة والقادرة على حراسة عرين المارد الأحمر ومنتخب مصر.

سجل أبطال دوري أبطال إفريقيا على مر التاريخ

يتربع الأهلي على عرش الأكثر تتويجًا بدوري أبطال إفريقيا على مر التاريخ، ويحل الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي في المرتبة الثانية برصيد 5 ألقاب، ويأتي الترجي الرياضي التونسي رابعًا برصيد 4 ألقاب.

1-الأهلي المصري – 12 لقبًا

2-الزمالك المصري – 5 ألقاب

3-مازيمبي الكونغولي – 5 ألقاب

4-الترجي التونسي – 4 ألقاب

5-الوداد المغربي – 3 ألقاب

6-الرجاء المغربي – 3 ألقاب

7-حافيا كوناكري الغيني – 3 ألقاب

8-كانون ياوندي الكاميروني – 3 ألقاب

9-وفاق سطيف الجزائري – لقبان

10-إنييمبا النيجيري – لقبان

11-شبيبة القبائل الجزائري – لقبان

12-أشانتي كوتوكو الغاني – لقبان

ربما يعجبك أيضا