مصفاة دانجوتي النيجيرية تتواصل مع ليبيا لتأمين إمدادات نفط

شيماء عزيز
شركات النفط تخفض أسعار الخامات العربية لشهر أغسطس

قال ديفاكومار إدوين، كبير المديرين التنفيذيين لمصفاة دانجوتي، إن مصفاة دانجوتي النيجيرية، تجري محادثات مع ليبيا لتأمين إمدادات من النفط الخام للمصفاة التي تبلغ طاقتها 650 ألف برميل يوميًا وستسعى أيضًا للحصول على نفط من أنجولا في إطار محاولات للتغلب على مشكلات في الإمدادات المحلية.

وأحجم عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل بشأن المحادثات. وقال إن متعاملين دوليين وشركات نفط من بين أكبر المشترين لزيت الغاز الذي تنتجه دانجوتي الذي يتم تصدير أغلبه، وفق رويترز، اليوم الأحد 21 يوليو 2024.

وقال إدوين إن ذراع تجارة النفط التابعة لمصفاة دانجوتي تعمل، ولديها موظفون في لندن ولاجوس، للمساعدة في إدارة الإمدادات وبيع المنتجات.

والمصفاة التي بناها أليكو دانجوتي أغنى رجل في إفريقيا على مشارف لاجوس بتكلفة 20 مليار دولار هي الأكبر في إفريقيا، وكان الهدف من تأسيسها إنهاء اعتماد نيجيريا على الوقود المستورد بسبب عدم كفاية طاقة التكرير.

ومنذ بداية تشغيل دانجوتي في يناير الماضي، لم تتمكن من الحصول على إمدادات كافية من النفط الخام من نيجيريا، التي تعاني من السرقة وتخريب خطوط الأنابيب وقلة الاستثمار، رغم كونها أكبر منتج للنفط في إفريقيا.

ربما يعجبك أيضا