مطار دبي الدولي يحتفظ بالصدارة العالمية خلال أغسطس 2023

أحمد السيد
مطار دبي الدولي

واصل مطار دبي الدولي الاحتفاظ بمركزه الأول، بوصفه أكبر مطار دولي في السعة المقعدية المجدولة على الرحلات الدولية المغادرة في العالم، خلال أغسطس 2023.

وذكر التقرير الشهري الصادر عن مؤسسة «أو إيه جي» الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران، اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023. أن إجمالي عدد المقاعد المجدولة على الرحلات الدولية عبر مطار دبي جاوز 4.96 ملايين مقعدً خلال أغسطس.

تفوق واضح عالميًّا

جاءت هذه المعدلات مقارنة بنحو 4.09 ملايين مقعد مجدول في أغسطس 2022، بنمو 21.2%، في وقت يواصل فيه المطار تسجيل معدلات نمو قوية، في ظل زيادة عدد الرحلات الجوية، وافتتاح المزيد من المحطات الجديدة مقارنة بمستويات العام الماضي.

اقرأ أيضًا| تراجع شبه جماعي لبورصات الخليج اليوم الخميس

وتفوق مطار دبي الدولي بفارق يزيد على 830 ألف مقعد مجدول على الرحلات الدولية على مطار لندن هيثرو، الذي حل ثانيًّا بنحو 4.1 ملايين مقعد، يليه مطار أمستردام في هولندا بـ3.45 ملايين مقعد، في حين حل مطار باريس الدولي في المركز الرابع بإجمالي 3.43 ملايين مقعد.

ترتيب إجمالي السعة المقعدية

واصل مطار دبي أداءه القوي، ليحل في المركز الثاني عالميًّا في إجمالي السعة المقعدية على الرحلات الدولية والمحلية معًا، بعد مطار هارتسفيلد أتلانتا الأمريكي، الذي سجل 5.5 ملايين مقعد مجدول خلال أغسطس الحالي.

في حين سجل مطار طوكيو الياباني نحو 4.6 ملايين مقعد على الرحلات الدولية والمحلية ليحل في المركز الثالث، تلاه مطار دالاس فورت ورث الدولي، الذي سجل 4.4 ملايين مقعد، في حين حل لندن هيثرو في المركز الخامس .

ربما يعجبك أيضا