مطار مسقط يستقطب 6 شركات طيران عالمية جديدة

عبدالرحمن طه
مطار-مسقط-الدولي

قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات عُمان، أيمن بن أحمد الحوسني، إن العمل جارٍ للبحث عن أسواق جديدة للمطارات العمانية للوصول إليها وتقييم الفرص المتاحة لتحديد الوجهات التي يمكن تدشين خطوط مباشرة إليها عن طريق الناقل الوطني وشركات الطيران الأخرى.

وأوضح الحوسني، أن الشركة تمكنت من استقطاب 6 شركات طيران عالمية إلى مطار مسقط الدولي خلال عام 2024، منها 4 شركات بدأت تسيير رحلاتها إلى المطار وشركتان ستقومان بتسيير رحلاتهما خلال الفترة المقبلة من هذا العام، وفق وكالة الأنباء العُمانية، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024.

مطار مسقط الدولي

قال الحوسني إن الشركة استقطبت 5 شركات طيران جديدة في عام 2023، منها شركتان من أوروبا و3 شركات طيران من بقية دول العالم، مشيرًا إلى أن هناك رحلات مباشرة تسير من الأسواق الأوروبية إلى سلطنة عُمان ويتم حاليًّا البحث عن سوق “الترانزيت” الذي يتيح للسائح القادم من السوق الأوروبي الذهاب إلى آسيا والعكس خاصة.

وأوضح أنه نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة التراث والسياحة في الترويج والتسويق السياحي لسلطنة عُمان، فإنه من المتوقع أن يتجاوز عدد السياح القادمين من أوروبا عبر مطارات سلطنة عُمان بنهاية عام 2024 الـ 500 ألف سائح مقارنة بعدد السياح الأوروبيين في عام 2023 الذي وصل قرابة 500 ألف سائح.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن الشركة تقوم بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة والشركات السياحية في سلطنة عُمان وخارجها بهدف جذب أسواق سياحية جديدة خلال الفترة القادمة، مبينًا أن عدد شركات الطيران العاملة في مطار مسقط الدولي تصل إلى 36 شركة تربط سلطنة عُمان بما يزيد على 80 وجهة إقليمية ودولية.

ربما يعجبك أيضا