مطالبات بمنع حفل كاريوكي في تونس.. وأمير عيد يرد

علي محمد
مطالبات بمنع حفل كاريوكي في تونس.. أمير عيد يرد

تشهد تونس موجة من الجدل حول حفل فرقة كاريوكي المصرية، المقرر إقامته في مهرجان دقة الدولي بالثالث من يوليو المقبل، وذلك بعد مشاركة أمير عيد، في إعلان لإحدى الشركات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وأصدر أمير عيد بيانًا عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي يُوضح فيه موقفه من القضية الفلسطينية ودعمه للحق الفلسطيني، مُؤكدًا أنّ مشاركته في الإعلان لا تعكس آراءه ومواقفه، مشددًا على أنه تمّ التعاقد معه قبل اندلاع الأحداث الأخيرة.

حفل كاريوكي في تونس

قال أمير عيد، بشأن إلغاء حفله في تونس: في إطار ما أثير مؤخرًا من حملات تطالب بمنع مشاركة كايروكي في مهرجان دقة بتونس، أود توضيح الآتي لطالما كانت تونس وما زالت وستظل من البلاد المحببة لقلبي، ويعود ذلك إلى حبي لها ولأهلها ولثقافتهم وذوقهم وتاريخهم الثري.

حفل كاريوكي في تونس

حفل كاريوكي في تونس

وتابع: “ولكني فوجئت أن البعض هناك غير راضٍ عن غنائي هناك بسبب قيامي بإعلانات للمنتجات المقاطعة، وكأن هذه الإعلانات قد تم تصويرها حديثًا، وهذا غير صحيح جملةً وتفصيلًا، فضلًا عن ملاحظتي لتداولها الآن بشكل مكثف، وبناءً عليه أود التوضيح أنني قد قمت بتصوير إعلان منذ 3 أعوام، وآخر منذ عام، أي قبل الأحداث الأخيرة، ويمكن الرجوع لتواريخ صدور الإعلانات على يوتيوب، مع العلم أن من قام بهذه الإعلانات هو أنا بشكل شخصي وليست فرقة كايروكي”.

وأضاف البيان: “الحقيقة المؤكدة والتي لا يعلمها أحد هي أنه منذ أكتوبر الماضي وإلى اليوم قمت برفض الكثير من الإعلانات التي تم عرضها عليّ، وألغيت العديد من الاتفاقات والحفلات، وذلك اتساقًا مع مواقفي ومبادئي تجاه القضية الفلسطينية. البعض يرسلون لي أغنية “تلك قضية” على سبيل التهكم”.

‎واختتم: “الحقيقة أنني بطبيعتي لا أحب التبرير ولا أهدف إلى إقناع أي شخص بأي شيء، أعلم جيدًا حقيقة نفسي ومواقفي التي أفخر بها قد ينصب البعض أنفسهم أوصياء على القضية الفلسطينية، ويمنحون أنفسهم الاستحقاق اللازم للحكم على مواقف الآخرين دون تحقق أو تأكد من الوقائع والتواريخ، ولكن لزم التنويه والتوضيح”.

ربما يعجبك أيضا