مطالب فلسطينية بإدراج منظمات المستوطنين على قوائم الإرهاب

راوية عزام
وزارة الخارجية الفلسطينية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين 30 يناير 2023، بإدراج منظمات المستوطنين المتطرفة على قوائم الإرهاب، كموقف دولي حازم لوقف التصعيد الإسرائيلي عامة، واعتداءات المستوطنين وارهابهم بشكل خاص.

وأدانت الوزارة في بيان، إرهاب ميليشيا المستوطنين المسلحة المتصاعد ضد المواطنين الفلسطينيين، وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم، محذرة من ارتكاب جرائم أو مجازر بحق المواطنين الفلسطينيين، وفقًا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وأفادت الخارجية بأنه “لحشد أوسع ضغط دولي على الحكومة الإسرائيلية لوقف تصعيدها الجنوني في الأوضاع في ساحة الصراع، وللمطالبة بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، نتابع قرارات وإجراءات دولة الاحتلال وإرهاب المستوطنين باعتبارها عقوبات جماعية موسعة وعنصرية، وذلك مع مكونات المجتمع الدولي والأمم المتحدة في كل من نيويورك وجنيف”.

وشددت وزارة الخارجية الفلسطينية على أن الحماية التي يوفرها المستوى السياسي في دولة الاحتلال للمستوطنين وعصاباتهم والدعم والإسناد الذي توفره الحكومة الإسرائيلية للاستيطان يشجع عناصر منظمات المستوطنين الإرهابية على ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم، خاصة ما يتعلق بتوسيع عملية تسليحهم دون ضابط أو قانون.

ربما يعجبك أيضا