مظاهرات فرنسا.. شرطي يوجه سلاحه نحو المتظاهرين ولافتة تدعو إلى قتل الضباط

عبدالمقصود علي
مظاهرات فرنسا ضد الشرطة

كشفت العديد من وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، أن المظاهرات التي جرت في عدة مدن، بينها العاصمة باريس، ضد عنف الشرطة شهدت أحداثًا مؤسفة.

وتظاهر نحو 31300 شخص في كل أنحاء البلاد، بينهم 9 آلاف في باريس وفق وزارة الداخلية، بينما قالت الكونفدرالية العامة للشغل “سي جي تي” وحزب “إل إف إي” اليساري إن عدد المتظاهرين بلغ نحو 80 ألفًا.

اقرأ أيضًا: فرنسا تحظر ارتداء الطالبات العباءة في المدارس الحكومية

وكانت 100 منظمة نقابية وسياسية وتجمعات أخرى من أحياء الطبقة العاملة قد دعت إلى هذه المظاهرة التي جرت أمس السبت وحظيت أيضًا بدعم 150 شخصية سينمائية.

لكن التظاهرة لم تجر على نحو سلس خاصة في بيزانسو، حيث ذكرت قناة BFMTV، أنه خلال المظاهرة رفعت لافتة تدعو إلى قتل ضباط الشرطة.

وفي بيان صحفي، أعرب محافظ دوبس، جان فرانسوا كولومبيه، عن “غضبه” من هذه اللافتة وأدان “هذا العمل المشين الذي لا يوصف ضد الشرطة”، مضيفًا: “الشرطة متواجدة يوميًّا على أراضينا لضمان أمن وهدوء جميع مواطنينا”.

مظاهرات فرنسا ضد الشرطة

مظاهرات فرنسا ضد الشرطة

هذه الحادثة ليست الوحيدة، ففي العاصمة، وبعد انطلاق المظاهرة في أجواء هادئة، تشكّل موكب ضم مئات الملثمين وخرّبوا واجهات فروع مصارف وألقوا حجارة على سيارة للشرطة، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

كما هوجمت السيارة التي كانت عالقة في الزحمة بـ”قضيب من حديد”، ليظهر شرطي بعد فترة وجيزة حاملًا سلاحًا ووجهه نحو المتظاهرين، وفقًا لمقاطع فيديو عدة نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وأكد صحتها مصدر في الشرطة.

 

ربما يعجبك أيضا